إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هي الفجوات السعرية في سوق تداول العملات الأجنبية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هي الفجوات السعرية في سوق تداول العملات الأجنبية

    تحدث “الفجوة السعرية” في السوق عندما يكون سعر الافتتاح أعلى من السعر المرتفع للجلسة الماضية ، والمعروف باسم “الفجوة “لأعلى” ، أوعندما يفتتح السوف على أقل من السعر المنخفض للجلسة الماضية ، وهو ما يسمى “فجوة لأسفل.

    يمكن أن تكون هذه الفجوات ضرورية في التداول حيث يعتقد المتداولون أن الفجوات يتم سدها بسرعة كبيرة.

    وهذا يوفر فرصة لتجار تداول الفوركس لتحقيق ربح محتمل لأنه يمكن التنبؤ بالاتجاه قصير المدى للسعر بنجاح.

    تعمل الفجوة على أنها الفجوة التي يتم سدها عندما يعود سعر السوق الحالي للدخول في النطاق السعري للجلسة السابقة.

    على سبيل المثال ، في يوم الاثنين ، إذا تم تداول السهم A بين أدنى سعر يبلغ 10 دولارات وأعلى سعر 11 دولارًا ، فسيتم فتحه يوم الثلاثاء عند 12 دولارًا ، و سيتم سد الفجوة عندما تصل الأسعار إلى 11 دولارًا مرة أخرى.

    ليس من الصعب تحديد فجوة السعر بصريًا من مخطط الأسعار في منصة التداول كما هو موضح في التالي:

    فجوة سعرية
    __________________________________________________ __________________________________________________ __________________________
    الفجوات السعرية في سوق الفوركس


    يفتح سوق الفوركس أبوابه من صباح الاثنين إلى مساء الجمعة. والاستثناء الوحيد لذلك هو بعض أيام العطل الرسمية الكبرى. وبالتالي ، فإن فرص حدوث فجوات تحدث خلال عطلات نهاية الأسبوع.

    ولكن بالنسبة لأسواق تداول الأسهم التي تغلق بين عشية وضحاها ، يمكن أن تحدث فجوة في الأسعار في أي يوم. و يبحث العديد من المتداولين عن فجوات في أسواق الفوركس يوميًا من خلال اعتبار التداول مفتوحًا فقط في ساعات عمل البلدان المرتبطة بالعملة.

    قبل كل شيء ، تذكر أنه في الفوركس ، سوف تتراكم فجوات الأسعار عندما يفتح السوق في آسيا يوم الاثنين أو بعد أيام العطل الكبرى وعندما يتوقف وسطاء الفوركس عن بث أسعارهم ، مثل يوم الكريسماس ويوم رأس السنة الميلادية الجديدة.

    __________________________________________________ __________________________________________________ __________________________
    كم مرة تحدث الفجوة السعرية


    بعد إثبات أن فجوات الأسعار تحدث فقط في الفوركس بعد عطلة نهاية الأسبوع ، فمن المحتمل أن يتساءل أولئك الذين يقرؤون هذا عن عدد مرات حدوثها.

    لتوضيح ذلك ، دعنا نلقي نظرة على بيانات الأسعار التاريخية لاثنين من أزواج عملات الفوركس الرئيسيين – EUR / USD و USD / JPY – والتي تمثل معًا أكثر من نصف إجمالي تداول العملات الأجنبية من حيث الحجم. كما أنها أرخص أزواج العملات للتداول.

    في الفترة من يناير 2001 إلى مايو 2020 ، حقق زوج العملات اليورو مقابل الدولار 204 فجوة سعرية ، بينما حقق زوج العملات الين مقابل الدولار 215.

    نظرًا لأن جميع فجوات أسعار العملات الأجنبية تقريبًا تحدث خلال عطلات نهاية الأسبوع ، وبما أنه كان هناك 1008 أسبوعًا مغطاة في ذلك الفترة الزمنية ، فقد تشكلت فجوة السعر بعد عطلة نهاية الأسبوع ، حوالي 20 ٪ من الوقت في الفوركس.

    مع ذلك ، يشير ذلك إلى أنه من المحتمل أن يرى التجار فجوة سعرية في زوج العملات في المتوسط ​​مرة واحدة كل خمسة أسابيع.

    بعد معرفة ذلك ، من المفيد معرفة كيف تنشأ الفجوات قبل بناء نظام التداول على الفجوات لكي يمكنكبعد ذلك التداول عليها.

    كالاتي، المسافة بالنقاط من سعر بداية هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى لنطاق الأسبوع الماضي ، في حالة وجود فجوة لأعلى ، أو من أدنى مستوى لنطاق الأسبوع الماضي إلى سعر افتتاح هذا الأسبوع ، في حالة وجود فجوة لأسفل ، يتم قياس الحجم في فجوة أسعار الفوركس في عطلة نهاية الأسبوع.
    فجوة سعرية لأسفلفجوة سعرية لأعلى
يعمل...
X