إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أطباء الأسنان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أطباء الأسنان

    كيف تختار طبيب الاسنان؟
    وجع الأسنان يمكن أن يكون من أشد آلام الجسم، لكن الأسوأ منه اختيار طبيب أسنان غير كفء يزيد المعاناة بدلا من تخفيفها. ورغم أن المريض يحتاج لوقت طويل للحكم على كفاءة الطبيب، إلا أن هناك بعض العوامل التي تساعد في تحديد كفاءة الطبيب سريعا بمجرد دخول عيادته للمرة الأولى.

    ويبدأ التقييم من عملية اختيار الطبيب نفسها، إذ ينصح الخبراء بالبحث عبر شبكة الإنترنت عن معلومات حول الطبيب قبل زيارته وربما الإطلاع على تجارب مرضى آخرين مع نفس الطبيب. ويحمل الفحص الأولي أهمية كبيرة في تقييم طبيب الأسنان كما كشفت الجمعية الألمانية لطب وجراحة الفم والأسنان وفقا لتقرير نشرته مجلة "فوكوس" الألمانية، فالطبيب الجيد لابد أن يقوم بفحص دقيق خلال أول زيارة للمريض، على أن يتم الفحص باستخدام الأجهزة الدقيقة وأيضا الأشعة القادرة على كشف أي تلف في جذور الأسنان لا يمكن رؤيته بالعين المجردة.

    ويحتاج المريض لرصد درجة النظافة في العيادة بدقة، فالاهتمام بالتعقيم والتعامل بنظافة مع الأجهزة التي يستخدمها الطبيب، من الأمور المهمة في تقييم الطبيب، وعليه فإن الجوارب المعقمة وارتداء كمامة الفم والأنف والملابس النظيفة، من الأمور التي لا يتخلى عنها طبيب الأسنان الجيد.
    طبيب الأسنان طبيب الأسنان هو الشخص المسؤول عن تشخيص الأمراض التي تصيب الفم سواءً في مكوّناته الصلبة كالأسنان وعظام الفكين، أو الأنسجة الرخوة كاللثة واللسان، فيقوم بتقديم العلاج اللازم ومتابعة الحالة الصحيّة للمريض. كما يجب أن يكون حاصلاً على شهادة طب الأسنان من إحدى الجامعات المعترف بها دوليّاً، وعلى ترخيص بمزاولة هذه المهنة التي تُعتبر واحدة من أهم المهن المُمارسة في حقول الطب المختلفة؛ نظراً لكثرة مراجعي عياداتها ممن يبحثون عن حلٍ علاجي لتسوّس الأسنان، أو للإصابة بالدمامل، أو لأمر تجميلي متعلق بشكلها، أو حجمها، أو موقعها، أو مستوى بروزها، بالإضافة لمن يهتمون بالمراجعة الدورية بهدف الوقاية من أمراض الفم وتسوس الأسنان
    وفي مقالنا هذا سنتحدث عن صفات هذا الطبيب بشيء من التفصيل.
    تعد صحة الأسنان والفم جزءًا أساسيًا من صحتك العامة ، إهمال نظافة الفم يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة، كما تم ربطه بأمراض القلب والسرطان والسكري، الحفاظ على صحة الأسنان واللثة هو التزام مدى الحياة، كلما تعلمت في وقت مبكر عادات صحية مناسبة للفم مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط والحد من تناول السكر، كان من الأسهل عليك تجنب إجراءات الأسنان باهظة التكلفة والمشكلات الصحية طويلة الأجل, لذلك يجب البحث عن أفضل دكتور اسنان لرعاية الاسنان بشكل مناسب.

    طبيب الأسنان
    طبيب الأسنان، هو متخصص في صحة الفم، وتشخيص وعلاج أمراض الأسنان واللثة، وذلك بعد حصوله على الدرجات العلمية اللازمة لكل تخصص. يستطيع طبيب الأسنان فحص أسنان المريض وتشخيص مشاكلها وكذلك استخدام الأشعة السينية واختبارات الأخرى للتشخيص ووضع خطة علاجية مناسبة للمريض وحالته ، وكذلك إجراء العمليات الجراحية، وذلك بهدف تعزيز صحة الفم والأسنان.

    طب الأسنان له عدة تخصصات، مثل طب أسنان الأطفال، وقسم اللثة الذي يهتم بمعالجة مشكلات اللثة وزراعتها، وقسم علاج الجذور، وقسم التعويضات السنية، وقسم تقويم الأسنان، وقسم جراحة الفم.
    طرق الوصول إلى أفضل دكتور اسنان
    إذا كنت تبحث عن طبيب أسنان للعناية بأسنانك أو لعلاج حالة طارئة أو مزمنة، فعليك أن تتبع الخطوات التالية:

    احرص على سؤال أصدقائك وعائلتك وزملائك في العمل عن أفضل دكتور اسنان في أوساطهم.
    احرص على سؤال طبيبك أو الصيدلي، عن من هو صاحب السمعة الأفضل بين أطباء الأسنان.
    احرص على مراقبة عيادة الطبيب فور الوصول إليه ومدى نظافتها وهل هي مرتبة ومنظمة أم لا؟
    تأكد من أن أجهزة العيادة حديثة ونظيفة ومعقمة.
    تأكد من اهتمام الطبيب بنظافته الشخصية، وهل يرتدي أدوات الوقاية مثل القفاز والكمامة؟.
    أطباء الأسنان
    يعرف أطباء الأسنان على أنهم مجموعة من الأطباء المتخصصون في مجال طب الفم والأسنان، لعلاج كافة المشاكل المتعلقة بأمراض الأسنان واللثة، وذلك عن طريق إجراء بعض الفحوصات الطبية للمرضى، وذلك للكشف المفصل وتشخيصها بدقة من أجل تحديد العلاج المناسب.
    وتتضمن إجراءات فحص الفم والأسنان الفحص السريري و الأشعة السينية و بعض الفحوصات الأخرى. وقد يلجأ أطباء الأسنان إلى إجراء بعض العمليات الجراحية على الأسنان والعظام والأنسجة الرخوة في الفم، وذلك بهدف تعزيز صحة الفم والأسنان والحفاظ عليهم.
    الجدير بالذكر أن أطباء الأسنان، مدربون على تقييم عضلات وأعصاب الرقبة والرأس والغدد اللعابية واللسان والفك، الأمر الذي يمكنهم من القدرة على الكشف عن الشذوذات الموجودة بالفم.
    أهمية اختيار طبيب الأسنان بشكل صحيح
    لا تقل أهمية اختيار طبيب الأسنان بشكل صحيح عن أهمية اختيار أي شيء آخر كاختيار نمط الحياة الذي ستتبعه أو الرياضة التي ستمارسها مثلًا. فكلها اختيارات حتمية ستؤثر على حياتك على المدى الطويل. ولكن يا تُرى كيف سيؤثر عليك وعلى حياتك اختيار طبيب الأسنان؟
    من المهم أن تضع في اعتبارك أن طبيب الأسنان هو من الأشخاص الدائم وجودهم في حياتك والذي سيرافقك لسنوات. أفضل دكتور أسنان أطفال في سيجال حيث أن زيارتك له يجب أن تكون على الأقل كل 6 أشهر للقيام بكشف دوري على الأسنان واللثة، بالإضافة إلى تنظيف الأسنان بشكل أكثر احترافية ودقة. فمعظم الأشخاص مع الأسف لا يذهبون إلى عيادات أطباء الأسنان إلى في حالات الضرورة القصوى عندما يعانون من ألم أو من مشكلة صحية تتعلق بالأسنان أو اللثة.
    إن لم يكن اختيارك لطبيب الأسنان موفقًا فإن هذا قد يجعلك تمر بأسوأ التجارب الحياتية على الإطلاق. فعلى سبيل المثال إذا لم يكن طبيبك محترفًا أو تنقصه الخبرة فإن هذا قد يعرضك لمشاكل متعددة في الفم والأسنان أو على الأقل قد يتعامل بشكل فظ وغير محترف معك، مما ينتج عنه شعورك بألم مضاعف، وهو بالتأكيد أمر لن ترغبه أبدًا.
    لا تتنازل عن شكل أسنانك الجميل والرائع! فإذا كنت ترغب في الحصول على أسنان مثالية رائعة أو إذا كنت تمتلك بالفعل هذه الأسنان ولا ترغب في التضحية بها عند تعاملك مع طبيب غير متمرس، فإنه يجب عليك إذًا أن تختار طبيب أسنانك بدقة، وأن تراعي في اختياره بعض المعايير، والتي سوف نذكرها لك بشكل كامل.
يعمل...
X